قد تحدد آبل سعر iPhone 15 Pro Max بمبلغ يبدأ من 1299 دولار

يبدو أنه قد يتم بالفعل رفع أسعار آبل لهواتفها القادمة من سلسلة iPhone 15 Pro، حيث يشير تقرير محلل جديد استنادًا إلى مصادر من سلسلة إمداد آبل في تايوان، كما ذكرت Digitimes. هذا التقرير يشير إلى أن إضافة كاميرا زوم بريسكوب إلى هاتف iPhone 15 Pro Max قد يزيد من سعره بمقدار 200 دولار عن سعر iPhone 14 Pro Max البالغ 1099 دولار. وفي الوقت نفسه، قد يتم زيادة سعر iPhone 15 Pro مع معالج Apple A17 بمقدار 100 دولار تقريبًا مقارنة بالجيل السابق.

تظهر الشركة مرونة في رفع أسعارها، حيث يبدأ سعر الطرازات الرئيسية من 1099 دولارًا، وهذا أقل من تكلفة منافسيها المباشرين مثل سامسونج أو أوبو. ورغم أن الهواتف الرئيسية التي تعمل بنظام Android قد تأتي بتجهيزات أفضل حتى من سلسلة Pro Max لدى آبل، إلا أن إضافة كاميرا زوم بريسكوب إلى iPhone 15 Pro Max قد يمكنها من تحقيق مستوى مماثل في التكلفة مثل هاتف Galaxy S23 Ultra من سامسونج الذي يأتي أيضًا مع عدسة زووم بصرية.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تؤثر زيادة أسعار iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max على أرقام المبيعات التي تم التنبؤ بها من قبل محللي آبل. تقرير شركة الأبحاث السوقية Omdia يشير إلى أنه من المتوقع أن تبيع آبل 28.5 مليون وحدة من iPhone 15 Pro Max هذا العام، مستفيدةً من إضافة كاميرا الزوم بريسكوب لأول مرة في هاتف iPhone، بالإضافة إلى توقعات بحواف أرق وإطار تيتانيوم، وشريحة Apple A17 السريعة الجديدة.

فيما يتعلق بالنماذج الأخرى، من المتوقع أن يباع حوالي 20.5 مليون وحدة من iPhone 15 Pro خلال هذا العام. وهذا يترك iPhone 15 و iPhone 15 Plus مع مواصفات أقل، واللذان قد يتم شحنهما مع شرائح أقدم ومعدل تحديث عرض بطيء. ومن المتوقع أن تنافس هاتان النموذجان على الـ 26 مليون وحدة المتبقية من سلسلة iPhone الجديدة لعام 2023، التي يتوقع أن تتم بيعها بحلول نهاية العام.

بهذا، يمكن تقدير حصة مبيعات طرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بنسبة 65% من إجمالي مبيعات سلسلة iPhone 15 منذ البداية. هذه النسبة الغير مسبوقة في تركيبة المبيعات من شأنها أن تساهم بشكل كبير في تحقيق إيرادات وأرباح مهمة، ولكن من الممكن أن تتأثر هذه التوقعات بزيادة الأسعار المتوقعة التي قد تؤدي إلى تقليل عدد الهواتف المباعة.

وعلاوة على ذلك، يلاحظ أن عدد هواتف آيفون الجيل الجديد المباعة، والبالغ 75 مليونًا، لا يزال أقل من الـ 83.5 مليون هاتف التي تمكنت آبل من شحنها في العام الذي تم فيه إطلاق iPhone 13. ومن المتوقع أيضًا أن يتم تأخير شحن iPhone 15 Pro Max مقارنة ببقية هواتف آبل لعام 2023، مما قد يؤثر بشكل إضافي على أرقام المبيعات والتفاعل مع الهواتف الجديدة. من المتبقي معرفة إذا كانت آبل ستتمكن من تعويض خسائر الإيرادات المحتملة من خلال زيادة الأسعار المتوقعة لـ iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *